بمشاركة الكيانات الشبابية.. مؤتمر بكفر الشيخ لتعزيز الوعي بالأمن السيبراني ومواجهة الابتزاز الإلكتروني
كتبت - هند عبيدي
شارك أعضاء الكيانات الشبابية بمحافظة كفر الشيخ في فعاليات المؤتمر التوعوي بعنوان «الأمن السيبراني ومواجهة الابتزاز الإلكتروني»، والذي نظمه مجمع إعلام كفر الشيخ التابع للهيئة العامة للاستعلامات – قطاع الإعلام الداخلي، بقاعة قصر ثقافة كفر الشيخ، في إطار جهود الدولة لنشر الوعي الرقمي وتعزيز ثقافة الاستخدام الآمن للتكنولوجيا والاتصالات.
وأوضح الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أن المؤتمر شهد مشاركة واسعة من أعضاء الكيانات الشبابية بالمحافظة، من بينهم كيان شباب اتحاد طلاب تحيا مصر، والجبهة الدبلوماسية، وكيان طاقة شباب، وكيان الوطن للريادة والتنمية، بحضور عبدالقادر الشناوي مدير إدارة إعلام كفر الشيخ، وحسن الدسوقي منسق الكيانات الشبابية بالمحافظة، إلى جانب ممثلي وزارة الاتصالات ومديرية الأوقاف.
وأشار إلى أن المؤتمر يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن تعزيز الوعي المجتمعي ومواجهة الشائعات وترسيخ ثقافة الاستخدام الآمن للتكنولوجيا، بما يدعم جهود الدولة في تمكين الشباب كشركاء في التنمية ونشر الوعي الرقمي داخل المجتمع.
وأضاف أن المؤتمر تناول محورين رئيسيين، حيث ناقش المحور الأول حقوق المستخدمين والخدمات التي يقدمها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ودوره في حماية حقوق مستخدمي خدمات الاتصالات والإنترنت، وآليات التعامل مع الشكاوى وضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
كما تناول المحور الثاني مخاطر الاحتيال الهاتفي والابتزاز والتنمر الإلكتروني، وأساليب الحماية في مجال الأمن السيبراني، وسبل مواجهة الجرائم الإلكترونية والوقاية منها، من خلال محاضرات قدمها سامح سعيد مدير إدارة حماية حقوق المستخدمين، ومينا أيوب أخصائي مبادرات وبرامج الأمن السيبراني بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.
وأكد وكيل وزارة الشباب والرياضة أن هذه الفعاليات تأتي في إطار دعم جهود الدولة لبناء وعي رقمي لدى الشباب، وتعزيز دور الكيانات الشبابية في التوعية المجتمعية، بما يسهم في حماية الشباب والمجتمع من مخاطر الجرائم الإلكترونية والابتزاز عبر الإنترنت.
التعليقات الأخيرة