لتأمين احتياجات المرضى.. صحة كفر الشيخ تضع خطة متكاملة للتبرع بالدم
كتبت-هند عبيدي
عقدت مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ اجتماعًا تنسيقيًا موسعًا برئاسة الدكتور محمد أبو السعد، وكيل وزارة الصحة، وذلك في إطار الاستعدادات للاحتفاء باليوم العالمي للتبرع بالدم، وتعزيز جاهزية بنوك الدم بمختلف أنحاء المحافظة.
جاء الاجتماع تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، وبرعاية المهندس إبراهيم مكي، محافظ كفر الشيخ، وبحضور الدكتورة سمر عارف، وكيلة المديرية، والدكتور محمد العدولي، مدير عام الطب العلاجي، والدكتور أحمد عبد العليم، مساعد وكيل الوزارة، والدكتورة غادة عاشور، مديرة إدارة بنوك الدم بالمديرية، إلى جانب مديري المستشفيات والإدارات الصحية بالمحافظة.
وناقش الاجتماع وضع خطة متكاملة لتنظيم فعاليات التبرع بالدم، وتوفير الدعم اللوجستي والطبي والفني اللازم لضمان نجاحها، مع تعزيز التنسيق بين إدارة بنوك الدم والمنشآت الصحية المختلفة، بما يضمن توافر الفصائل المتنوعة وتلبية احتياجات المرضى والمواطنين بكفاءة عالية.
وأكد الدكتور محمد أبو السعد، خلال الاجتماع، أهمية تضافر الجهود وتهيئة كافة السبل أمام المواطنين الراغبين في التبرع بالدم، مشددًا على أن جاهزية بنوك الدم تمثل ركيزة أساسية في المنظومة الصحية وتسهم بشكل مباشر في إنقاذ حياة المرضى.
وفي ختام الاجتماع، وجه وكيل الوزارة الشكر للأطقم الطبية والإدارية على جهودهم واستعدادهم المستمر، مؤكدًا مواصلة العمل لرفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة لأهالي كفر الشيخ.
التعليقات الأخيرة