أخبار عاجلة
news-details
محافظات

"صحة بيلا" ترفع كفاءة الأطباء الجدد لمواجهة الأمراض الوافدة ومكافحة البلهارسيا

كفر الشيخ - هند عبيدي

نظمت الإدارة الصحية ببيلا دورة تدريبية مكثفة للأطباء البشريين الجدد بجميع منشآت الرعاية الأساسية، بهدف رفع كفاءة الكوادر الطبية وتعزيز مستوى الخدمات الوقائية والعلاجية المقدمة للمواطنين.

وجاءت فعاليات الدورة تحت رعاية الدكتور محمد أبو السعد وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، والدكتورة سمر عارف وكيل المديرية، والدكتور محمد المضني مدير عام الرعاية الأساسية بالمديرية، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور سامح غزال مدير إدارة بيلا الصحية، وبالتنسيق مع الدكتور أحمد فودة مسؤول قسم الطب الوقائي.

وتناولت الدورة، التي قدمها الدكتور عبد الرحمن الصيرفي مسؤول قسم المتوطنة وناقلات الأمراض، تدريب الأطباء على آليات مكافحة البلهارسيا، بداية من التعرف على الحالات المشتبه بها، واستخراج التاريخ المرضي، وتحويل الحالات للفحص المعملي، وتسجيل الحالات وصرف العلاج وفق البروتوكولات المعتمدة.

كما شمل التدريب شرح آليات الحفاظ على خلو مصر من مرض الملاريا، من خلال تفعيل منظومة اليقظة الصحية، ورصد الحالات الوافدة، والتعرف على التاريخ المرضي خاصة تاريخ السفر، إلى جانب سرعة الاشتباه وسحب العينات وإجراء الفحوصات اللازمة لمنع انتشار العدوى.

وأكدت الإدارة الصحية ببيلا أن تدريب الأطباء الجدد يأتي ضمن خطة دعم وتطوير المنظومة الصحية، وتأهيل كوادر طبية قادرة على تقديم خدمة أكثر كفاءة داخل الوحدات الصحية التابعة للإدارة.

يمكنك مشاركته عبر

التعليقات الأخيرة

اترك تعليقًا