750 مستفيدًا.. كفرالشيخ تختار مشروعات جديدة لمواجهة التغيرات المناخية بالريف
كفرالشيخ - هند عبيدي
تواصل محافظة كفرالشيخ جهودها لتعزيز التكيف مع التغيرات المناخية من خلال تنفيذ مشروعات تنموية مستدامة بالمناطق الريفية، حيث عُقد، اليوم الثلاثاء، اجتماع لاختيار المشروعات التي سيتم تمويلها ضمن المرحلة الثانية من مشروعات تنمية المجتمع المحلي، والمدعومة من مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بدلتا النيل والمناطق الساحلية.
وعُقد الاجتماع برئاسة اللواء أحمد حبيب، السكرتير العام المساعد، تنفيذًا لتوجيهات المهندس إبراهيم مكي، محافظ كفرالشيخ، وشهد مناقشة المشروعات المقدمة ومراجعتها وفقًا للمعايير الفنية والبيئية، تمهيدًا لاختيار المشروعات الأكثر جدوى والأعلى تأثيرًا في خدمة المواطنين وتحقيق التنمية المستدامة.
وأكد محافظ كفرالشيخ أن المرحلة الثانية تستهدف استفادة 750 مواطنًا من أبناء المناطق الريفية، من خلال تنفيذ مشروعات صغيرة تسهم في تعزيز القدرة على مواجهة آثار التغيرات المناخية، وتحسين مستوى المعيشة، ودعم التنمية الاقتصادية والبيئية والاجتماعية، بما يحقق مستقبلًا أكثر استدامة لأهالي المحافظة.
وشارك في الاجتماع الدكتور محمد أحمد علي، المدير التنفيذي للمشروع، والدكتور طاهر عثمان، أخصائي الإدارة البيئية المتكاملة للمناطق الساحلية، وسند أبو كيلة، رئيس مركز ومدينة بلطيم، والسيد حمزة، رئيس مركز ومدينة مطوبس، والمهندس فخري باز، وكيل وزارة الزراعة، ودار السلام حسين، وكيل وزارة التضامن، والدكتور محمد الجنزوري، منسق المشروع ومدير إدارة البيئة، والمهندسة فاطمة الشوادفي، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية، والدكتور محمد شاكر، مدير إدارة الاستثمار.
التعليقات الأخيرة