طلاب الأدبي يؤدون امتحان الإحصاء.. ورئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية يتفقد اللجان
كتبت: هند عبيدي
تابع فضيلة الشيخ عبد اللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، صباح اليوم الأحد، سير أعمال امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية، من خلال جولة ميدانية شملت لجان إدارتي قلين وكفر الشيخ التعليمية الأزهرية، وذلك للاطمئنان على انتظام الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات.
واستهل رئيس المنطقة جولته بتفقد مجمع لجنة فتيات قلين الثانوي، المنعقدة بمعهد قلين الابتدائي، والتي تضم طالبات معاهد شباس عمير، وصروة، وفتيات السيد فودة بنشرت، وقلين الثانوي، بإجمالي 72 طالبة يؤدين امتحان مادة الإحصاء.
كما تابع مجمع لجان البنين بلجنة قلين الثانوي بنين، والمنعقدة بالمعهد ذاته، والتي تضم 213 طالبًا من معاهد قزمان، وصروة، وقلين، وقونة الثانوي بنين، حيث اطمأن على انتظام اللجان وتوفير سبل الراحة للطلاب.
وتوجه فضيلته بعد ذلك إلى لجنة فتيات كفر الشيخ الثانوي، والتي تضم 78 طالبة من معاهد دقلت، وشنو، والشمارقة، وكفر الشيخ الثانوي، كما تفقد لجنة فتيات مصطفى طلخان بمسير، والمنعقدة بمعهد فتيات كفر الشيخ الإعدادي، والتي تضم 92 طالبة من معاهد الخادمية، والمرابعين، وكفر الطائفة، ومتبول، ومسير الثانوي.
وخلال الجولة، شدد رئيس المنطقة على ضرورة الالتزام الكامل بالتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات، وتوفير المناخ الملائم للطلاب، مع متابعة تأمين اللجان من الداخل والخارج، والتأكد من تواجد الموجهين والزائرة الصحية والطبيب، كما اطلع على سير العمل بالكنترولات الفرعية، مؤكدًا أهمية الانضباط والدقة في أداء العمل بما يضمن حسن سير الامتحانات.
ويؤدي طلاب القسم الأدبي، اليوم الأحد، امتحان مادة الإحصاء، بالتزامن مع انطلاق الأسبوع الثالث من امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية.
ويبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمنطقة كفر الشيخ هذا العام 9274 طالبًا وطالبة بالقسمين العلمي والأدبي، منهم 5359 طالبًا وطالبة بالقسم العلمي، و3915 طالبًا وطالبة بالقسم الأدبي، موزعين على 30 لجنة رئيسية بمختلف الإدارات التعليمية الأزهرية على مستوى المحافظة.
التعليقات الأخيرة